التخطي إلى المحتوى
تسببت زوجته بدخوله في غيبوبة طويلة حتى فارق الحياة نهاية مؤلمة لعبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر

عبد الوارث عسر , تميز الفنان الراحل بأدائه المميز وأعماله الناجحة, قدم الكثير من الأعمال الفنية الناجحة وعمل مع مجموعة كبيرة من نجوم الفن , شارك بأكثر من 300 فيلم وكتب العديد من السيناريوهات بالسينما المصرية ومن ضمن أعماله الفنية فيلم دموع الحب وفيلم يوم سعيد و حب في الظلام وعيون سهرانة وشباب إمرأة وصراع في الوادي و الأستاذة فاطمة، ثم شارك في مسلسل أحلام الفتى الطائر مع الفنان عادل إمام.

عبد الوارث عسر ونهاية مؤلمة.

كان هذا العمل هو أخر أعماله الفنية,حصل عبد الوارث عسر على جائز جائزة عن سيناريو فيلم جنون الحبة كان الراحل يعيش حياة عائلية هادئة ومنظمة مع زوجته وأبنائه ، تزوج من ابنة خالته وكان يحبها كثيرا ومرتبط بها الى أقصى درجة ,أنجب منها إبنتان وهما لوتس وهاتور ولكن سرعان ما انقلبت حياته وتدهورت صحته بعد وفاة زوجته حتى أصابته غيبوبة كاملة نقل على إثرها الى مستشفى القوات المسلحة.

حيث صرح الرئيس  أنور السادات بعلاجه على نفقة الدولة وظل بها فترة كبيرة حتى ساءت حالته وتوفى عام 1982 عن عمر يناهز 82 عاما ويذكر أن عبد الوارث عسر كان من مواليد 1894 بحي الجمالية حفظ القرأن منذ طفولته وكان والده يعمل بالمحاماة وعلى صداقة كبيرة مع الزعيم سعد زغلول.

 بداياته في التمثيل.

انضم عبد الوارث عسر إلى جمعية أنصار التمثيل ثم خطفه “جورج أبيض” ليكون أحد أعضاء فرقته كما التحق بوظيفة بوزارة المالية. وبدأ يشق طريقه الفني، حاول مع صديقيه “سليمان نجيب” و”محمد كريم” النهوض بفن التمثيل والتأليف والإخراج، وكانت مهمة “عبد الوارث عسر” هي تدريب الوجوه الجديدة.

حفيد عبد الوارث عسر.

حفيد عبد الوارث عسر
حفيد عبد الوارث عسر

 

الكثير من المشاهدين لا يعرف أن الفنان محمد التاجي هو حفيد الفنان الراحل عبد الوارث عسر  شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات وإستطاع أن يحوز على حب وإعجاب الجماهير كما شارك في مسرحية المتزوجون مع الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم والفنان جورج سيدهم وعدد من النجوم من بينهم الفنان الراحل نجاح الموجي وكانت له لهجة مميزة أعجبت الجماهير وتولت أعماله الفنية بعد نجاحه مع سمير غانم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *